روح الحيوان
اهلا بك زائرنا فى منتدى لمحبى الحيوانات وطيور الزينة اذا كانت اول زيارة لك فتفضل بالتسجيل واذا كنت مسجل من قبل فتدفضل بتسجيل الدخول وشكرا لزيارتك

روح الحيوان

للحيوانات الاليفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 حمام الزينة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسعد غلمان
هاوى جديد
هاوى جديد
avatar


عدد المساهمات : 18
نقاط : 54
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2013
العمر : 33
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: حمام الزينة    السبت مارس 02, 2013 12:10 pm

الأنواع التي تربى للاشتراك في المعارض والمسابقات: go
1_البوتر النفاخ : go

(معلومات عن هذا الطائر )

وهو نوع من الحمام ظهر في انجلترا منذ عام 1735، ولذلك فهو يتناسب مع البيئات الباردة والمعتدلة، اللون السائد فيه هو الأبيض والجناح أزرق أو اسود، وله القدرة على نفخ جسمه أثناء العرض ويوجد منه أنواع عديدة منها البوتر الانجليزي، وهو طويل الجسم، تتباين حجم حوصلته، والبوتر القزم وهو من آباء رديئة بسبب إهمالها للبيض.

go الصورة go



go المطور منه go






go go go go


2_الهزاز : go

(معلومات الطائر)

ومنشأه الهند وشكله مثل الطاووس الصغير، معجب بنفسه، فهو يقدم عروضا جذابة حيث يميل برأسه للخلف عند المشي، ويرفع ذيله لأعلى ويفرده كالمروحة، ويتميز كذلك بهز صدره ورقبته باستمرار، ويصل عدد ريش الذيل لديه من 22- إلى 44 ريشة، وهو صغير الحجم وله ألوان مختلفة وأفضلها الأسود، أرجله عارية من الريش ولونها أحمر، والرأس غير مزينة بزوائد، وهو يلاقي صعوبة في الطيران، ويسبب شكل ذيل الأنثى المروحي صعوبة في تلقيح الذكر لها ، ولذلك يبيض أحياناً بيضاً غير مخصب، ولذلك يقص الهواة ريش ذيل الأنثى حتى يتمكن الذكر من تلقيحها. الحمام الهزاز يحتضن بيضه جيداً ، كما يغذى أفراخه بعناية .

الصورة: go




المطور منة : go





go go go go



3_الحمام النفاخ "ماركينو" : go

(معلومات الطائر )

يعتبر من أقدم الحمام الذي طور وأنتج في اسبانيا منذ أكثر من 1000 سنة تقريباً، ومنها انتقل إلى بلدان أوروبا وأمريكا عن طريق كندا التي كانت تستورد من هولندا في أوائل السبعينات. يتميز هذا النوع بتعدد ألوانه، ويمتاز بطول أفخاذه، ورأسه صغير نسبياً ومنقار متوسط رفيع، والأقدام بدون ريش وهي متوسطة إلى قصيرة. وحوصلته منتفخة وصدره مرتفع، والذيل الذي يشبه سرطان البحر وتمتاز منطقة الصدر بانتفاخها، وهو يقف دائما بوضع قائم، ويتميز هذا الحمام بطريقة غير عادية في الطيران، أما الميزة الأساسية فيه إطلاق ريشة كامل بشكل بارز يهبط في أغلب الأحيان على ذيلِه مما يسبب في تكسر الريش، هذا إلى جانب كونه حمام أليف جدا لا يخاف من الإنسان، كما أنه لا يهدأ أبدا.

الصورة: go




المطور منة : go





go go go go



4_الحمام البخاري: go

(معلومات الطائر)

يعتبر من أجمل أنواع الحمام، وأغلاه ثمناً، وهو من الأنواع الأساسية لمربيي حمام الزينة، وهو يتميز بكثافة الريش في كل جسمه تقريباً، والأنواع الممتازة منه تكون كبيرة الحجم وغزيرة الريش وخاصة على الرأس والأقدام، ومن المهم تناسق الألوان في هذا النوع.
ومن المعروف أن هذا النوع إخصابه ضعيف وتربيته للصغار ليست جيدة، ولكن من الممكن تدريبه بالتدريج لتخطي هذه المشكلة حيث يلجأ المربون إلى قص الريش المغطي للعينين وجزء من ريش القدمين وريش فتحة المجمع لزيادة فحولة الذكر، ومن الأفضل أن يتم تحضين بيض البخاري وتربية صغاره تحت أزواج أخرى مشهود لها بالتربية، وذلك بهدف تنشئة صغار قوية منذ البداية.
وقد تعددت السلالات في هذه النوعية فنجد منها سلالة ذات ريش كثيف جداً وغير متراص ومتراكب، وسلالة أخرى قليلة الريش وخاصة الريش المغطي للرأس، ومنها ما هو ذو حجم كبير أو متوسط، ولكن ما يميز البخاري الأصيل منها هو كونه منخفض الوقوف ورقبته تميل إلى الأمام باتجاه الأسفل، مع وجود تشكيلات مختلفة من الريش على الرأس ومؤخرة الرقبة بالإضافة إلى الأرجل، كبير الحجم مقارنة بالأنواع الأخرى، ومما يميزه مقدرته على التحكم في انتصاب أو ارتخاء ريش مؤخرة الرقبة، وتجده متعدد الألوان فمنه الأسود والأبيض والأصفر.

الصورة: go






المطور منة : go






go go go go



5_الحمام الشيرازي/ لاهور: go

(معلومات الطائر)

ترجع أصوله إلى مدينة شيراز الإيرانية، كما أنه اكتسب اسم حمام لاهور لشهرته لدى المربين في هذه المدنية شمال باكستان، وهو يتمي بكونه حمام بطئ الحركة قليل الطيران له ذيل طويل، وريش على القدمين، وأهم ما يميزه طريقة توزيع الألوان وترتيبها على ريشه إذ يكون وجهه وحلقه وصدره وبطنه ومؤخرة ذيله كلها بيضاء اللون، بينما بقية جسمه بلون واحد مغاير، فضي أو ذهبي أو أحمر أو أسود، أرجواني، عموماً الأصيل منه يكون كبير الحجم قوي الجسم وعريض الصدر. أما من ناحية التناسل فهو بطيء نوعاً في التفريخ وضعيف في الحضانة والتربية، أما أسعاره فهي ثابتة وتميل إلى الانخفاض، رغم توفره لدى الكثير من مربي حمام الزينة.

الصورة : go





المطورمنة : go


go



go go go go



6_الحمام اليمني أو الصنعاوي: go

(معلومات الطائر)

هو من أنواع الحمام النادر الوجود ولا يشاهد إلا في مواسم معينة .. ويرجع أصله إلى ثلاث أماكن الأولى مدينة صنعاء اليمنية ولهذا عرف عند الأكثرية بالصنعاوي ، والثانية مكة المكرمة والثالثة مصر.
ويتميز هذا النوع من الحمام بخاصية أساسية وهي جمال الصوت عن بقية أنواع الحمام، أما مميزاته الأخرى فهي كونه صغير الحجم ويشبه نوعا ما الحمام العادي في الشكل، ويكون جناحيه ساقطين للأسفل أثناء وقوفه، أما العين فسوداء تماما، وهو غالباً ما يمشي على رؤوس أصابعه، ويتميز البعض منه باهتزاز خفيف ورعشة في جسمه، وهو يأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود، الأزرق والأحمر، وهو لا يحتضن بيضة جيداً وليس بالمستوى المطلوب في الإنتاج، وتختلف أسعاره في الأسواق بحسب قدرته وتميزه في الصوت...

الصورة: go




المطورمنة : go







go go go go




7_البهلوان التركى go

(معلومات الطائر )

حمامة ذات حجم صغير ، وجسم مكتنز ، وقامة منخفضة ، الرأس يميل إلى الشكل البيضاوي ، المنقار طويل ونحيف ، الرقبة قصيرة ومتينة ، والصدر عريض ، الظهر قصير ومائل قليل ، الذيل قصير ، والأرجل قصيرة مكسوّة بالريش ، العيون لؤلؤية ومظلمة على اللون الأبيض ، الألوان: عديدة.

تتمتع بلياقة جسمانية عالية ، تستطيع من خلالها التحليق لارتفاعات شاهقة جداً ، تصل إلى 1500 – 2000 متر ، ولفترات زمنية طويلة 5 – 6 ساعات متواصلة ، ويوصف البهلوان التركي بحسب ألوانه القائمة عليه ، كما تم تقسيمه بحسب طريقة أدائه للشقلبة الخلفية بأنواعها المتعددة ، كما يتميز أكثر الحمام التركي البهلواني بالضرب القوي للجناحين ( التصفيق ) قبل وأثناء أداء الشقلبة.

الصورة go




المطور منة: go






go go go go



8_الجعفري :(الكوري)go

(معلومات الطائر)

الحمام الجعفري أو الكوري أو الدربيل أما اسمه العلمي فهو BUDAPEST PIGEONS
الحمام الجعفرى من حمام الزينه المشهور والمعروف بشكله الغريب وبعيونه الجاحظه بشكل ملفت وهذا النوع موطنه الاصلى

المجر وتحديدا فى مدينة بودابيست

الرأس المفلطح العريض والقصير مع إنتفاخ في الجمجمه عند منطقه العينين حيث تكونان بارزتين عن الحجم الطبيعي بشكل ملاحظ جداً وإنتفاخ آخر في اعلى الراس.
العين الكبيره و المميزه لامعه بشكل ملحوظ وتحاط بغشاء مكون من 3 حلقات متراكبه فوق بعضها.
توجد فصيلتين من الحمام الجعفري ولا فرق بينهما سوى شكل المنقار فصيله يكون سميك وقصير جداً وفي الفصيله الثانيه أطول قليلاً واقل سماكه.
الرقبه طويله بعض الشيء مع تقويس بسيط للأسفل وتمتاز بشكلها العريض من جهة الصدر والذي يأخذ بالضيق بشكل ملحوظ حتى يصل الرأس.
الصدر مستدير بشكل متوسط مع ظهر إنسيابي للأسفل متوسط العرض من ناحيه الاكتاف .
الاجنحه متوسطه الطول والتى أقصر من الذيل الذي يصل الارض في غالب الاحيان,يأتي حمام الجعفري في تضريبات الألوان ولايوجد لون مميز خاص به.

الصورة: go





go go go go go go go go go


[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/asadgholman
body
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 102
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/01/2013
العمر : 22
الموقع : مصــ القاهرةـــر

مُساهمةموضوع: رد: حمام الزينة    السبت مارس 02, 2013 1:26 pm

يا سلام عليك كنت محتاج اعرف الانواع هذه

_________________________________________________
لا اله الا الله محمداً رسول الله
يارب احفظ مصر واهلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animalclub.ahlamountada.com
 
حمام الزينة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الحيوان :: منتدى الطيور :: قسم هواه الحمام واليمام-
انتقل الى: